GlassWire للتحكم بحزمة الإنترنت Bandwidth و أيضاً يمكنك من معرفة كافة التطبيقات التي تستهلك البيانات من على حاسوبك الشخصي كما يمكنك أيضاً التحكم وبشكل كلي بالسماح وحظر استهلاك البيانات على التطبيقات.

  • أكتشاف إستهلاك والتنبيه للتطبيقات المخفية وتطبيقات الخلفية.
  • حساب تراكمي لإستهلاك البيانات.
  • منع الاتصال مع البرامج الخبيثة والتجسسية.
  • النسخة المجانية لا تسمح بحضر التطبيقات.

تتوفر العديد من التطبيقات التي تتيح لك التحكم بشكل كامل من استهلاك البيانات على اجهزة Android ولكن القليل فقط يعرف انه يمكنه ايضاً التحكم ومراقبة استهلاك بيانات الانترنت على الحاسوب الشخصي (PC).

تطبيق GlassWire من اسهل التطبيقات وأفضلها – عن تجربة شخصية – المتاحة لاجهزة الكمبيوتر، يتوفر ايضاً من التطبيق نسخة لاجهزة الاندرويد النسخة المجانية تتيح لك فقط تتبع التطبيقات التي تستهلك بيانات الانترنت.

أفضل ما يُميز التطبيق هو الإشعارات باستهلاك التطبيق لأول مرة من خلال ظهور رسالة بجوار الساعة.

النسخة المتاحه حتى كتابة المقال الحالي هي 2.0.84 ولكن من الإصدار 2.0.78 فما فوق لاتدعم حضر استخدام النت على التطبيقات وأنما تمكنك فقط من متابعة استهلاك البيانات.

اذا كنت لا تريد شراء البرنامج وتريد الاستفادة من حضر استخدام بيانات الانترنت على بعض التطبيقات يمكنك تحميل النسخة المجانية من الاصدار 1.2.121 او اقل من موقع FileHippo لتتمكن من استخدام ميزة الحضر والتحكم على جميع تطبيقات الكمبيوتر.

GlassWire عن قرب:

أنا أستخدم الاصدار 1.2.121 يعمل بشكل جيد من حيث مراقبة استهلاك البيانات عملية حظر أو السماح للتطبيقات بالوصول للانترنت بحسب الرغبة كذلك متابعة الباقة الشهرية من حيث كميات استهلاك البيانات.

بعد تنزيل التطبيق توجه الى تبويب Firewall ستجد كل التطبيقات التي تستهلك البيانات يمكنك من نفس هذا التبويب حظر اي تطبيق أو السماح له بالنقر على الايقونة للتفعيل أو الغاء التفعيل.

 

من تبويب Usage يمكنك التحكم بفترة عرض مخطط إستهلاك البيانات خلال الشهر مثلاً أو اليوم أو ساعات محددة، كما يقوم بعرض كافة البيانات تفصيلاً لكل تطبيق بحيث تتمكن من معرفة التطبيق الذي يستهلك اكبر كمية للبيانات.

بشكل كلي التطبيق ممتاز ويتيح للمستخدم مراقبة وتحكم وإدارة استخدام بيانات الانترنت على جهاز الكمبيوتر.

مقال “أفضل تطبيق للتحكم وإدارة إستهلاك بيانات الانترنت للكمبيوتر” لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير ويبات. يمنع منعاً باتاً نقل أي جزء من المحتوى بأي شكل كان الا بعد الحصول على موافقة خطية من الإدارة.

1
مرحبا بك في شركة ويبات كيف أستطيع خدمتك ؟
Powered by